الأخطاء الشائعة في تحسين محركات البحث
يمكن أن يكون تحسين محرك البحث (SEO) عملية معقدة ، خاصة إذا لم تكن على دراية بهذه الطريقة أو لم تكن على دراية جيدة بهذه الطريقة. يواصل الكثير من مبتدئين تحسين محركات البحث ، وحتى بعض المحترفين ، ارتكاب نفس الأخطاء عندما يحاولون استخدام مُحسنات محركات البحث ، مما يجعل من الصعب عليهم الحصول على النتائج التي يرغبون فيها لترتيب صفحات مواقعهم.
لحسن الحظ بالنسبة لك ، ببساطة عن طريق تحديد الأخطاء التي يرتكبونها وتجنبها ، يمكنك في الواقع الإنصاف بشكل أفضل من أولئك الأشخاص الذين يرتكبونها ، حتى لو كنت مبتدئًا في تحسين محركات البحث. إذا كنت على دراية جيدة بعملية تحسين محركات البحث ، فإن تعلم هذه الأخطاء لن يضر بفرصك أيضًا ، بل يساعد في تحسينها.
كلمات رئيسية خاطئة أو غير ملائمة
يحاول الكثير من الأشخاص استخدام الكلمات الرئيسية الشائعة أو الشائعة لجذب الأشخاص إلى مواقعهم ، بغض النظر عما إذا كانت الكلمات الرئيسية التي يستخدمونها لها صلة بموقعهم أم لا. قد تكون قادرًا على إنشاء حركة مرور باستخدام هذا النوع من الطريقة ، ولكن نظرًا لأنك لا تقدم محتوى ذي صلة بناءً على كلمتك الرئيسية ، فإن الأشخاص الذين يزورون موقعك سينتهي بهم الأمر بالمغادرة لمجرد أنك لا تقدم أي محتوى يبحثون عنه. إنك في الواقع تحصل على زيارات من السوق لا تهتم حتى بموقعك أو محتواه ، لذلك ينتهي بك الأمر بلا شيء.
تجنب القيام بهذه الطريقة ، وبدلاً من ذلك حاول التركيز على استخدام كلمات رئيسية حقيقية ذات صلة ، حتى تتمكن من توجيه حركة مرور العملاء المحتملين إلى موقعك ، وليس فقط حركة مرور الويب غير المجدية.
الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية
خطأ آخر يرتكبه الأشخاص عندما يحاولون تحسين موقعهم هو الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية أو استخدامها بشكل متكرر في العنوان والعلامات والجسم. وهم يعتقدون أنه من خلال زيادة التحميل على محتوى موقعهم بكلماتهم الرئيسية المختارة ، سيتمكنون من خداع محركات البحث وتحسين ترتيب صفحات مواقعهم في هذه العملية.
لسوء الحظ ، ليس هذا هو الحال بالضرورة. ستكون محركات البحث قادرة على اكتشاف ما إذا كنت ترتكب الإفراط في استخدام الكلمات الرئيسية ، أو "البريد العشوائي" ، وإذا كان الأمر كذلك ، فإن موقعك سيدفع الثمن النهائي عن طريق منع نفسه من فهرس محرك البحث.
محتوى جيد أو ذي صلة مفقود
قد تعتقد أنه حتى لو لم تقدم أي محتوى جيد أو ذي صلة في موقعك ، فإن موقعك نفسه لا يزال جيدًا بما يكفي للحصول على حركة المرور التي يمكنك إنتاجها والحفاظ عليها ، ولكن هذا ليس هو الحال ، حيث المحتوى الجيد والملائم هو ما سيجعل الأشخاص ، أو العملاء المحتملين ، يبقون على موقعك.
يتم دفع الأشخاص للذهاب إلى موقعك باستخدام الكلمات الرئيسية التي اخترتها ، ولكنهم سيبحثون عن محتوى موقعك ، لذا تأكد من أنه مهما كانت الكلمات الرئيسية التي اخترتها لاستخدامها ، فإن هذه الكلمات الرئيسية ستوجههم إلى محتوى الويب ذي الصلة في موقعك. خذ الوقت الكافي لكتابة محتوى جيد وملائم للتأكد من أن موقعك سيستمر في العمل بشكل جيد ضد الآخرين الذين يقدمون نفس الشيء. تذكر أن الطريقة الوحيدة التي يمكنك من خلالها تمييز موقعك عن المواقع الأخرى هو محتوى موقعك.
أكواد HTML خاطئة = أخطاء HTML
إذا كان موقعك يرتكب الكثير من أخطاء HTML عندما يحاول الأشخاص الوصول إليه ، حتى لو كان يحتوي على محتوى جيد للغاية وملائم ، فمن المحتمل أن يزور الأشخاص موقعك كثيرًا أقل. لذلك قبل إرسال موقعك إلى أدلة محرك البحث ، تحتاج إلى التحقق من أكواد HTML الخاصة بك والتحقق منها مرة أخرى لتجنب أي مشاكل مع موقعك ، مثل بطء وقت التحميل ، وتعارضات المتصفح ، وتدني ترتيب الصفحات.
الكثير من الرسومات
ضع في اعتبارك أن محركات البحث تكتشف النصوص عند فهرسة المواقع وتحليلها وفحصها ، وليست مبرمجة للبحث عن الرسومات ، لذا فإن إنشاء موقع غني بالرسومات لن يمنحه ميزة على المواقع الأخرى من حيث تحسين محركات البحث ، ولكن يمكن أن يكون بالفعل التأثير المعاكس. نظرًا لأن محركات البحث ليست مبرمجة للبحث عن الرسومات ، فقد تتجاوز موقعك ، مما يمنحه ترتيبًا أقل للصفحة.
تعلم كيفية تجنب أخطاء تحسين محركات البحث هذه ، ويجب أن تكون قادرًا على القيام بالكثير بشكل أفضل من الآخرين.
أزال المؤلف هذا التعليق.
ردحذف